مكتب الاستاذ / اسامه قاسم المحامى 01022942925 \ 0472734014
مكتب الاستاذ / اسامه قاسم المحامى 01022942925 \ 0472734014
مكتب الاستاذ / اسامه قاسم المحامى 01022942925 \ 0472734014
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مكتب الاستاذ / اسامه قاسم المحامى 01022942925 \ 0472734014

للمحاماه والاستشارات القانونيه 01022942925
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى (( الزائر & المشترك & المشرف )) مرحبا بالجميع منتداكم منتدى مكتب الاستاذ / اسامه عبد الباسط قاسم المحامى بسيدى سالم - كفر الشيخ يرحب بكم نرجوا من الجميع المشاركه الفعاله الهادفه فكلنا نتعلم من بعضنا عسى ان ينفعنا الله به
اسامه قاسم المحامى دبلوم الدراسات العليا فى الشريعة الاسلامية & ماجستير فى القانون العام & تحكيم دولى عقود الاستثمار .. عقود الفيدك .. عقود الطاقة النووية & دورة CCNA صيانة الحاسوب مركز اكاديمية جنيفا بالمملكة الاردنية الهاشمية & دورة ICT جامعة طنطا & دورة تنمية مهارات الحاسب والانترنت جامعة طنطا ...................

 

 دعوى اعادة تصحيح امتحان للثانويه الازهريه مكتب اسامه قاسم المحامى 01022942925

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 86
نقاط : 117179
لوحة الشرف : 0
تاريخ التسجيل : 09/09/2013
العمر : 37

دعوى اعادة تصحيح امتحان للثانويه الازهريه مكتب اسامه قاسم المحامى 01022942925 Empty
مُساهمةموضوع: دعوى اعادة تصحيح امتحان للثانويه الازهريه مكتب اسامه قاسم المحامى 01022942925   دعوى اعادة تصحيح امتحان للثانويه الازهريه مكتب اسامه قاسم المحامى 01022942925 Emptyالجمعة 16 ديسمبر 2016, 7:39 pm

مكتب
اسامه قاسم
المحامى
01022942925

السيد المستشار / نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الاداري
تحية طيبة وبعد ؛؛
بناء على طلب السيد / - - بصفته وليا طبيعيا على نجله القاصر ( ) ومحله المختار مكتب الاستاذ / اسامه عبد الباسط قاسم المحامي
انا محضر محكمة انتقلت وأعلنت : -
السيد / شيخ الازهر الشريف بصفته
السيد / وكيل الازهر الشريف بصفته
السيد / رئيس الادارة المركزيه للامتحانات وشئون الطلاب والخرجين بالازهر بصفته
السيد / مدير منطقة كفر الشيخ الازهرية بصفته

الموضوع
ادى نجل الطالب امتحان الشهادة الثانوية الازهرية فى العام الدراسى 2015 / 2016 واعلنت النتيجة وكانت درجاته اقل مما يستحق فى مواد ( ) وذلك رغم ان جميع اجاباته فى هذة المواد اجابات نموذجيه ويستحق عنها الدرجات النهائية وقد تظلم الى الجهه المدعى عليها دون ان يحصل على اجمالى الدرجات التى كان من المفترض الحصول عليها خاصة بعد ان قام الطالب نفسة بتدوين ملاحظاته عن كراسة اجابته ومجموع الدرجات التى لم ترصد وغيرها مما شاب كراسة اجابتة من اخطاء موضوع هذا الطعن .
وهذا ما لا يقبله المدعى (( الطاعن )) بصفتة وليا طبيعيا على ابنه القاصر (( ))
وكان ذلك بعد مجهود مضنى خلال عام كامل دأب فيه نجل الطالب على الجد والاجتهاد والكفاح ومواصلة ليله بالنهار حتى تحصل الطالب على اعلى الدرجات للاتحاق الى ما يصبو اليه ويتمنى
وقد كرس المدعى البيت كله لخدمتة والسهر على راحته ولم يبخل عليه بكل غال ونفيس فى سبيل ان تتحقق امنية نجله وبالفعل تقدم الطالب للامتحان وقام بوضع الاجابات النموذجيه فى اجابته وعلى وجه الخصوص فى مواد ( )
وكان الطالب يخرج عقب كل امتحان فى مراجعه مستمره مع مدرسيه لهذه المواد وكانت ترصد درجاته اولا باول وعلى اعلى تقدبر الا انه فوجئ وعقب اعلان النتيجه النهائيه لطلاب الثانوية الازهرية بأنخفاض درجاتة وكان لذلك بالغ الاثر السئ على نفسيته ويستمد هذا الاثر كونه لن يستطيع الالتحاق بالكليه التى كان يصبو اليها ويريد ان يتم تدارك هذا الخطأ
وحيال ذلك التعنت وعدم الحرص على مستقبل ابنائنا فلم يجد الطالب من بد سوى طرق باب القضاء
وهو الحصن الحصين والملاذ الامن لمبتغاه وبذا فهو يقيم دعواه للاسباب الاتيه:-
اولا : - انه فى حالة عدم تصحيح الاوضاع باضافة الدرجات المستحقه للطالب ضياع لمستقبله وتفويت الفرصه عليه :-
حيث ان نجل الطالب من المجتهدين دراسيا وقد كد واجتهد وتعب وسهر الليالى وليس من العدل ان يكون ذلك مأله كما انه فى حالة عدم اضافة الدرجات المستحقه تفويت الفرصه على نجل الطالب من الالتحاق بالكليه التى يصبو اليها مما سيترتب عليه اثار نفسيه ومعنويه يصعب تداركها وبدلا من ان يكون التعليم تفريخا لشباب واعد يعمل على بناء هذه الامه نراه قد انعكس على تدمير الشباب وتحطيم لمعنوياتهم
وقدرتهم النفسيه
ثانيا:- هناك حالات كثيره مماثله لذات حالة نجل الطالب
حيث انه يوجد الكثير من الحالات والتى تم تعديل درجاتها وتصويب الخطأ
ثالثا :- المساواه والعداله الاجتماعيه :-
حيث تضمن الدستور المصرى على مدار حقبه المتعاقبه وفى غالبيه مواده اعلاء مبدأ المساواه
والعداله الاجتماعيه وان جميع المواطنين لدى القانون سواء ولا يجوز التفرقه بينهم وحيث ان حالة . الطالب مثل الاخرين الذين تم تصحيح درجاتهم وتعديل المجموع الخاص بالطالب وعليه فانه يقيم دعواه وطبقا للشريعه الاسلاميه التى اقرت مبدأ المساواه قبل القوانين والدساتير واللوائح ولما كان نجل الطالب قد اجاب اجابه نموذجيه يستحق عنها درجات حددتها اجنة الفحص واعادة التصحيح
وقد تظلم الطالب بالتظلم المشار اليه وتم اعادة التصحيح ولم يتم اثبات كامل الدرجات التى تم حصول الطالب عليها مما دعى الطالب الى اقامه دعواه الماثله للاسباب الاتيه .
اولا :- من حيث الشكل : فان التظلم قد اقامه الطالب فى مواعيده القانونيه لذا فان الدعوى مقبوله شكلا
ثانيا :- من حيث الموضوع :
فان ما وقع بالنسبه لعدم ادراج بعض الدرجات التى يستحقها نجل الطالب بمواد
يؤكد اهمال الاداره فى رصد الدرجات الحقيقيه لنجل الطالب وبالتالى فانه يستحق درجات اضافيه تذيد عما تم احتسابه
ثالثا : المحكمه مختصه بصفه مستعجله بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه وذلك استنادا الى :-
1) تنص الماده 49 من القانون لسنة 1972 بشأن مجلس الدوله على (لا يترتب على رفع الدعوى الى المحكمه وقف تنفيذ القرار المطلوب الغائه على انه يجوز للمحكمه ان تأمر بوقف تنفيذه اذا طلب منها ذلك فى صحيفة الدعوى ورأت المحكم هان نتائج التنفيذ يتعذر تداركها ).
اولهما :- ركن الجديه او المشروعيه
بأن يكون ادعاء الطالب قائم على اسباب مشروعه وجديه يرجح معها عند الحكم فى . الموضوع بالغاء القرار الطعون فيه وذلك بحسب الظاهر من الاوراق
وثانيهما :- ركن الاستعجال :
وذلك بأن يكون من شأن تنفيذ القرار ان يترتب نتائج يتعذر تداركها
فى هذا المعنى حكم المحكمه الاداريه العليا فى الطعن رقم 2832 لسنة 26 ق ع جلسة 23 /2 /91
اى انه يشترط لوقف تنفيذ القرار الادارى توافر ركنين هما :-
الجديه :- القرار بحسب الظاهر من الاوراق قائما على اسباب ترجيح الغائه وحيث ان الجهه الاداريه لم تقم بادراج الدرجات المذكوره المستحقه لنجل الطالب الامر الذى سيغير من مساره التعليمى باختيار الكليه المناسبه له مما يتضح معه توافر ركن الجديه
الاستعجال :- فانه يترتب على تنفيذ القرار نتائج يتعذر تداركها متمثله فى ان نجل الطالب سيتغير مستقبله بحصوله على الدرجات البتى يستحقها فعلا ولو تحصل عليها للتحق بالكليه المناسبه له وفى ذلك اضرار ماديه وصحيه وادبيه
فلهذة الاسباب الاسباب اخرى سيبديها الدفاع بجلسه المرافعه والمذكرات
لذلك
يلتمس الطالب من سيادتكم تحديد اقرب جلسه لنظر الدعوى للقضاء
اولا :- قبول الدعوى شكلا
ثانيا :- فى الشق المستعجل بوقف تنفيذ القرار السلبى و الزام المعلن اليهم باعادة تصحيح كراسة الامتحان لنجل الطالب فى المواد ( ) وما يترتب على ذلك من اتار اهمها احتساب مجموع درجات التى حصل عليها الطالب فعليا فى هذه المواد تضاف الى المجموع الكلى والزام جهة الاداره المصروفات مع التمكين من تنفيذ الحكم فى شقه العاجل بمسودته دون اعلان
ثالثا :- فى الموضوع القضاء بالغاء القرار المطعون فيه مع ما يترتب على ذلك من اثار مع الزام جهة الاداره المصروفات والاتعاب وتفضلو بقبول وافر التحيه .،،،
محضر اعلان

انه فى يوم الموافق / / 2016
بناء على طلب السيد /
ومحله المختار مكتب الاستاذ / اسامه عبد الباسط قاسم المحامي بسيدى سالم
انا محضر محكمة انتقلت واعلنت :-
1) السيد / شيخ الازهر بصفته . مخاطبا مع /
2) السيد / وكيل الازهر بصفته . . مخاطبا مع /
3) السيد / رئيس الادارة المركزية للامتحانات وشئون الطلاب والخرجين بالازهر بصفته مخاطبا مع /
4) السيد / مدير منطقة كفر الشيخ الازهرية بصفته
مخاطبا مع /
واعلنتهم بصوره من هذه الصحيفه للعلم بما جاء بها ونفاذ مفعولها فى حقهم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lawyer.ahlamountada.com
 
دعوى اعادة تصحيح امتحان للثانويه الازهريه مكتب اسامه قاسم المحامى 01022942925
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دعوى خلع مكتب الاستاذ / اسامه قاسم المحامى 01022942925
» دعوى حافز 25 % مكتب / اسامه قاسم المحامى 01022942925
» صيغه دعوى بدل عدوى مكتب اسامه قاسم المحامى 01022942925
» دعوى بدل عطلات واعياد مكتب الاستاذ / اسامه قاسم المحامى 01022942925
» دعوى قيد صغار السن بالمدارس مكتب / اسامه قاسم المحامى 01022942925

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مكتب الاستاذ / اسامه قاسم المحامى 01022942925 \ 0472734014 :: منتدى الصيغ القانونيه :: صيغ دعاوى اداريه-
انتقل الى: